block my blog

https://i2.wp.com/www.neeart.com/bloguploads/blockblog.jpg

لأن التدوين حريتي
يومي لحظاتي وكل مجتمعي
لأن التدوين عالمنا
من الواجب الدفاع عن ممتلكاتنا
عقولنا وحروفنا
وحريتنا الي تصادر عبثاً
حريتي لا تصادر
ولو بحجب مدونة لا تصادر

حجب مدونة عصام مدير !!
و ستغرقنا المفاجأت منهم مالم نقف لنحمي أنفسنا وعالمنا!


Advertisements

2 تعليقان to “block my blog”

  1. عصام مدير Says:

    بعد أن ظلت تردد عبارة “لا تعليق” أو “لا علم لدينا عن الاضراب” لوسائل الاعلام العالمي، وفيما يعتقد أنه أول ردة فعل من الجهات المعنية بعد الاضراب، قامت الجهة المسؤولة بحجب المدونة الشخصية لي بسبب تأييدي للاضراب من خلالها ولاشتراكي فيه فعليا باسمي الصريح، ولوضع بانرات الاضراب في مدونتي، وخصوصا البانر المرفق في البوم صور هذه المجموعة والذي يتضمن أسماء سجناء الرأي والعدل والشورى وتحته عبارة ((سنحرركم)).

    يبقى أن ترد الجهة المسؤولة وتنكر أن يكون الاضراب هو السبب في حجب مدونتي وعندها سيكون بمثابة أول اعتراف رسمي بوجود الاضراب السلمي عن الطعام وتنامي خبره لهم. أي أن ردهم، هذا ان “تكرموا” بالرد اصلا، سيكون له ما بعده ان شاء الله ضمن مكاسب تحققت، خصوصا على مستوى الصدى الاعلامي العالمي بفضل من الله وتوفيقه.

    والى من قد يظن ان هناك اسباب اخرى دون المشاركة في الاضراب قد تكون حملتهم على حجب المدونة بلا سابق انذار او توضيح منهم، الفت نظره الى التالي:

    “مركز الانترنت والدمقراطية” التابع لجامعة هارفارد نشر في مدونته الرسمية مقالا هاما عن الاضراب اشار فيه الى اقبال عدد محدود من المدونات السعودية على تأييد الاضراب وذكر المقال مدونتي ومدونة ((سعودي جينز)) على سبيل المثال في هذه الفقرة بنصها الانجليزي:

    “Apparently for fear of repercussion, very few Saudi bloggers picked up the story and placed the campaign banner on their blogs. Saudi Jeans and Esam Mudeer are among the few. This move is very risky and the participants face serious consequences, especially because strikes and demonstrations are banned in Saudi Arabia.”

    أيضا اشار المقال الى عدم مسارعة تلك الجهة الى حجب مجموعة الاضراب على الفيسبوك او الجوجل او حجب المدونات المتضامنة مع الاضراب وتخوف كاتبه الاكاديمي مما وراء تجاهل الجهات المعنية للحملة على الانترنت وفي الفيسبوك. الا أن خبر الاضراب لم ينتشر مثلما انفجر في وكالات الانباء العالمية يومي الاضراب وما بعده بصورة أذهلت الجميع وفاقت التوقعات وبالتالي حصل بالامس فقط ما توقعه البعض وكانت البداية بحجب مدونتي الشخصية يوم امس الجمعة.

    مصدر المقال المنشور بتاريخ 3 نوفمبر
    http://blogs.law.harvard.edu/idblog/2008/11/03/saudi-activists-launch-a-daring-and-bold-move-to-support-human-rights/#comment-3244

    هل سيرد المدونون المحليون برفع بانرات مجموعة الاضراب على مدوناتهم كافة؟ لو لم تكن مدونتي هي التي قد حجبت ولو لم اكن قد وضعت بانر للاضراب قبل الان لرفعت كل بانرات الاضراب اليوم على مدونتي بعد هذا الحجب حتى ارد على رسالة الحجب السلبية الصامتة
    برسالة كلها ايجابية وعزيمة واصرار.

    وشخصيا ما زلت اقدر بفضل الله ثم بفضل التقنيات الحديثة على تحديث مدونتي لمن هم خارج السعودية او لمن يعرفون وسائل تخطي الحجب. ومثلما نقول في مكة المكرمة ” كل دقة بتعليمة” فسبحان من علم الانسان ما لم يعلم.

    {الَّذِينَ قَالَ لَهُمُ النَّاسُ إِنَّ النَّاسَ قَدْ جَمَعُواْ لَكُمْ فَاخْشَوْهُمْ فَزَادَهُمْ إِيمَاناً وَقَالُواْ حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ} (173) سورة آل عمران

    تفضلوا بقبول خالص شكري وتقديري وأخص بالتحية فرق الدفاع عن سجناء الرأي والعدل والشورى والاصلاح الدستوري ثبتهم الله جميعا وربط على قلبوهم

    عصام أحمد مدير
    كاتب واعلامي، باحث في مقارنات الأديان

  2. Rose Says:

    اهلا استاذ عصام
    افعالهم غير مستغربة
    ردات فعل منه متكررة و لكن صمتنا ايضا تكرر
    و قضي الأمر إن لم يكن منا ردة فعل قوية تجاه هذه التصرفات لن يكون لها نهاية
    وحرية الحرف مازالت حق مشروع مادام هناك مبدأ تقبل الرأي الآخر !
    كلنا من أجل مبدأنا نقف ضد من يسلب حقنا منا
    لك الحرية يا أستاذ عصام ولكل من له رأي
    🙂

التعليقات مغلقة.


%d مدونون معجبون بهذه: