حوار مع النفس

وسألت نفسي حائرًا .. أنا من أكون ؟!
مالي عشقت السير في طرق الظنون
فإذا جنوني صار بعض تعقلي
وإذا بأفكاري يغلقها الجنون
أنا من أكون ؟!
ما بال بعض الناس صاروا أبحرًا
يخفون تحت الحب حقد الحاقدين
يتقابلون بأذرع مفتوحة
والكره فيهم قد أطل من العيون
يا ليت بين يدي مرآة ترى
ما في قلوب الناس من أمر دفين
أنا من أكون ؟!
بيني وبين سعادتي بحر عميق
والناس حالوا بين قلبي والطريق
فلكم أعالجهم وبي سقم الضنا
ولكم أنجيهم وكنت أنا الغريق
يا رب إن ضاقت قلوب الناس عما فيا من خير
فإن عفوك لا يضيق
أنا .. من أكون ؟!

كلمات: الناصر

11 تعليق to “حوار مع النفس”

  1. mbet0hm Says:

    😦 ضاقت قلوب الناس صحيح .. والحب والكره صار واحد ..
    واحيانا مانقدر نفرق بين الحب والكره والحقد …..الخ
    لكن نغير ما بانفسنا هذا يكفي
    وعندما نتغير قد يتغير البشر .. !!!
    كلمات اكثر من رائعه

  2. وتر Says:

    ربنا يعين

  3. max13 Says:

    والله في النفس حزن لو امتلى الثرى منه فاض عنه قلبي المجنون
    تلك الأيام نداولها ونسعى لأن نكون نحن كما نكون
    و غيض فيضي يملئ الأصقاع بؤسا لما رآى في العين ما تكون
    خذ فطنة من سيد الألباب عربي يهوى الشموخ عال لا يهون

  4. ياسر الغسلان Says:

    كلمات جميله و معاني عميقة،،،،تحياتي

  5. rose1990 Says:

    مضيعة بيتهم
    وتر
    max13
    ياسر

    تسلمون يارب
    منورين
    🙂

  6. ضباب Says:

    وسألت نفسي حائرًا .. أنا من أكون ؟!
    مالي عشقت السير في طرق الظنون
    فإذا جنوني صار بعض تعقلي
    وإذا بأفكاري يغلقها الجنون
    أنا من أكون ؟!
    ما بال بعض الناس صاروا أبحرًا
    يخفون تحت الحب حقد الحاقدين
    يتقابلون بأذرع مفتوحة
    والكره فيهم قد أطل من العيون
    يا ليت بين يدي مرآة ترى
    ما في قلوب الناس من أمر دفين
    أنا من أكون ؟!
    بيني وبين سعادتي بحر عميق
    والناس حالوا بين قلبي والطريق
    فلكم أعالجهم وبي سقم الضنا
    ولكم أنجيهم وكنت أنا الغريق
    يا رب إن ضاقت قلوب الناس عما فيا من خير
    فإن عفوك لا يضيق
    أنا .. من أكون ؟!

    صحيح أنا لا أستطيع التعبير عما بداخلي .. ولكني صدمت حينما قرأتها وكأن قصيدتك تعبر عما بداخلي من حوار .. so thats why Im happy when I read it >> and I will trie to save it on my brain .

  7. Rose Says:

    أهلا ضباب
    بصوت القيصر تكون أجمل
    🙂
    شكرا لك

  8. معالي آل مره Says:

    وسألت نفسي حائرًا .. أنا من أكون ؟!
    مالي عشقت السير في طرق الظنون
    فإذا جنوني صار بعض تعقلي
    وإذا بأفكاري يغلقها الجنون
    أنا من أكون ؟!
    ما بال بعض الناس صاروا أبحرًا
    يخفون تحت الحب حقد الحاقدين
    يتقابلون بأذرع مفتوحة
    والكره فيهم قد أطل من العيون
    يا ليت بين يدي مرآة ترى
    ما في قلوب الناس من أمر دفين
    أنا من أكون ؟!
    بيني وبين سعادتي بحر عميق
    والناس حالوا بين قلبي والطريق
    فلكم أعالجهم وبي سقم الضنا
    ولكم أنجيهم وكنت أنا الغريق
    يا رب إن ضاقت قلوب الناس عما فيا من خير
    فإن عفوك لا يضيق
    أنا .. من أكون ؟!

    تشبهني كثيرا

  9. Rose Says:

    معالي
    تشبه ذواتنا أحيانا كثيرة
    منور
    🙂

  10. عمر من فلسطين Says:

    لا يغير الله ما بقوم حتى يغيروا ما في أنفسهم

  11. مـهـنـد Says:

    يا رب إن ضاقت قلوب الناس عما فيا من خير
    فإن عفوك لا يضيق

    كلمات أكثر من رائعه . . وكاظم أبدع !

التعليقات مغلقة.


